منتدى طلبة هندسة المنيا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى الطالب عزيزتى الطالبة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

منتدى طلبة هندسة المنيا


 
الرئيسيةمجلة جديدةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذة عن قسم هندسة الإنتاج والتصميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed mawad

avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 931
العمر : 28
نقاط : 2482
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
الموقع : فى المنيا بدرس
تاريخ الميلاد : 31/07/1989

مُساهمةموضوع: نبذة عن قسم هندسة الإنتاج والتصميم   الأحد فبراير 12, 2012 1:18 pm

نبذة عن قسم هندسة الإنتاج والتصميم


يعد قسم هندسة الإنتاج والتصميم من الأقسام المؤسسة لكلية الهندسة ~ جامعة المنيا منذ نشأتها عام 1957 كمعهد عالي صناعي إلى أن تحولت إلى كلية تكنولوجية محام 975ام .
يهدف القسم إلى إعداد طلاب للعمل في مجال هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي خاصة ومجال الهندسة الميكانيكية عامة وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم لاكتساب العديد من الخبرات والمهارات التكنولوجية من كادر أكاديمي على أعلى مستوى من الإعداد ويتكون من مجموعة من الدارسين في العديد من الجامعات ذات السمعة العالمية الطيبة . كما يحصل الطالب على المفاهيم العلمية والعملية لعمليات الإنتاج والتشغيل والصيانة والإصلاح للمعدات الميكانيكية المختلفة إضافة إلى التعرف على سلوك المواد الهندسية وخواصها واستخداماتها كما يكتسب مهارات في مجال القياسات الميكانيكية الدقيقة والتعرف على مقاييس ضبط الجودة العالمية والأسلوب الأمثل لتخطيط المصانع واقتصاديات السوق .

تعتبر أهم مهام مهندسي الإنتاج والتصميم الميكانيكي هي:

تصميم الأجزاء الميكانيكية وإعادة تشغيلها بما يتناسب مع ظروف التشغيل بالإضافة إلى المراقبة والتفتيش لخطوط الإنتاج وتشغيل وصيانة المعدات الميكانيكية وكذلك المقدرة على اختبار واختيارا لمواد الهندسية طبقا لطبيعة الاستخدام وظروف التشغيل

رؤية ورسالة قسم هندسة الإنتاج والتصميم
رسالة قسم هندسة الإنتاج والتصميم

رسالة القسم هى إعداد طالب متميز على درجة عالية من الوعى العلمى والنهارى والتكنولوجى بكافة طرق تصنيع المنتجات الهندسية .. بدءاً من اختبار المواد الهندسية واختباراتها إلى تصميم المنتجات وتصنيعها بكافة طرق التصنيع والحكم على جودتها .. ولدى القسم مجموعة كبيرة من المعامل يسعى القسم إلى تطويرها وتحديثها بما يتواكب مع التقدم العلمى الذى يشهده العالم هذه الإيام .

والقسم يتميز بوجود مجموعة مرموقة من أعضاء هيئة التدريس الذين حصلوا على درجاتهم العلمية من الدول المتقدمة (أوروبا والولايات المتحدة) .

ولدى القسم مجموعة متميزة من مشاريع الأبحاث التى يتم نشر نتائجها فى كافة المجلات العلمية والعالمية .

ويعمل القسم على توطيد علاقاته بالهيئات والمصانع المختلفة محلياً وإقليمياً عن طريق الاستشارات الهندسية والمشاركة فى دراسة المنشآت والمنتجات التى تم تصنيعها لتحسين طرق إنتاجها أو أدائها .. ويقوم القسم بعمل دورات تدريبية لإكساب بعض العاملين مهارات تكنولوجية تمكنهم من اكتساب أعمال متطورة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعربى .. وتتم هذه الدورات برعاية بعض الشركات الكبرى العاملة فى مصر .
رؤية قسم هندسة الإنتاج والتصميم

يرغب قسم هندسة الإنتاج والتصميم أن يكون قسماً متميزاُ على مستوى البلاد .. وأن يطور برامجه لتتواكب مع البرامج الدراسية لهندسة الإنتاج والتصميم على مستوى العالم .. وأن يحظى خريجوه بالاحترام والثقة من كافة القطاعات الصناعية والعلمية فى مصر والعالم العربى والعالم الخارجى .. وأن تشر أبحاث أعضاء هيئة التدري به فى المجلات العالمية المرموقة .. وأن يصبح مركز إشعاع حضارى وإستشارى يشارك فى التنمية الدائمة للمجتمع المحيط به .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://miniaeng.yoo7.com
 
نبذة عن قسم هندسة الإنتاج والتصميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة هندسة المنيا :: ¤©§][§©¤][هندسة الانتاج والتصميم الميكانيكى][¤©§][§© :: اكاديمية هندسة الانتاج والتصميم الميكانيكى-
انتقل الى: