منتدى طلبة هندسة المنيا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى الطالب عزيزتى الطالبة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

منتدى طلبة هندسة المنيا


 
الرئيسيةمجلة جديدةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريق رحالة المصرى للراليات يفوز بالمركز الخامس فى سباق "باخا آراجون" الإسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed mawad

avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 931
العمر : 28
نقاط : 2482
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
الموقع : فى المنيا بدرس
تاريخ الميلاد : 31/07/1989

مُساهمةموضوع: فريق رحالة المصرى للراليات يفوز بالمركز الخامس فى سباق "باخا آراجون" الإسباني   الإثنين سبتمبر 19, 2011 3:35 am

فريق رحالة المصرى للراليات يفوز بالمركز الخامس فى سباق "باخا آراجون" الإسباني






حقق فريق رحالة للراليات إنجازاً تاريخياً بارزا في تاريخ رياضة السيارات على مستوى المشاركات المصرية في بطولة العالم للراليات الصحراوية
ونجح في احتلال المركز الخامس في فئته بالجولة الرابعة من بطولة العالم لموسم 2011 ، وهو "باخا آراغون" الإسباني، ليصبح بذلك أول فريق مصري في تاريخ الراليات يصنف عالمياً لعامين متتاليين.
ويعد هذا الفوز أمر لم يحدث طوال تاريخ بطولات سباقات السيارات على مستوى العالم، كما أنه أول فريق مصري يشارك في إحدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية خارج مصر.
وقد نجح السائق طارق العريان وملاحه محمد علي عتمان على متن باغي كوتل بات موبيل في احتلال المركز الخامس في ترتيب فئة السيارات المندفعة بعجلتين في أول مشاركة للفريق في أحد الراليات بأوروبا ، وتعتبر هذه المشاركة هي المصرية والعربية الوحيدة في الرالي لهذا العام.
وبهذه المناسبة استقبل السفير المصري في إسبانيا والملحق العسكري بسفارة مصر في إسبانيا أعضاء الفريق ، وقاموا بتهنئتهم على هذه المشاركة التي تعد الأولى لفريق مصري في رالي إسبانيا.
يذكر ان "باخا آراجون" يشتهر بأنه أحد أهم الراليات المقامة داخل أوروبا وتحرص الفرق التابعة لمصانع السيارات على المشاركة فيه بصفة منتظمة ، كما أنه الرالي الأكبر بالنسبة لعدد المشاركين بين جميع الراليات الأوروبية كل عام ، ويشهد منافسة شرسة بين المشاركين نتيجة للشهرة الكبيرة التي يتمتع بها وطبيعة طريق الرالي الصحراوية القاسية.
كما أنه يحظى بإقبال جماهيري كبير من الشعب الإسباني والدول الأوروبية المجاورة ، حيث يخرج عشرات الآلاف لمتابعة منافسات الرالي على طول طرقات مراحله.
وكان فريق رحالة قد حاز بطولة مصر للراليات لعام 2010 بعد فوز هاني عمر وملاحه أكرم الشريف بلقب البطولة للسائقين والملاحين، إلا أن أكبر إنجازات الفريق تمثلت بالتصنيف العالمي الذي حصل عليه في بطولة العالم للراليات الصحراوية 2010 ، بحصوله على تاسع أفضل فريق في العالم.
ويتكون الفريق من 24 فرد يشكلون الطاقم الفني واللوجستي والإعلامي وآخرين. وهو يقوم بدور اجتماعي هام وحيوي بنشر السلامة والأمان على الطرق عبر اللقاءات والندوات التي يقوم بها أعضاء الفريق، ونشر الاهتمام بالقيادة الآمنة على الطرق، والحد من السباقات العشوائية في الشوارع وتعريض حياة المواطنين ومستخدمي الطريق للخطر.
ويستعد الفريق حالياً للمشاركة في الجولة السادسة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية لموسم 2011 وهي رالي الفراعنة الدولي ، والذي يقام بمصر خلال الفترة من الأول حتى التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) القادم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://miniaeng.yoo7.com
 
فريق رحالة المصرى للراليات يفوز بالمركز الخامس فى سباق "باخا آراجون" الإسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة هندسة المنيا :: ¤©§][§©¤][هندسة السيارات والجرارات][¤©§][§© :: اخبار السيارات-
انتقل الى: